الرئيسية / نبض الموظف / العلاقة بين الموظف ومديره
مدير موظف

العلاقة بين الموظف ومديره

أخشى أن تظل العلاقة بين الموظفين ورؤسائه سلبية جوفاء من التقارب والتودد .. فإذا أبدينا تذمر وعدم رضى نصبح في خانة المغضوب عليهم ، وإذا أغضبنا تجاهل وتفشي ظلم بيّن يقع علينا فعبرت عن غضبك وإستياؤك فتصبح في نفسالخانة المغضوب عليهم ولا الضالين … ومن مثيري المشاكل والقلاقل …. ليس من حقك الإعتراض بصورة علنية ، فمن حقك اللجوء لرفع شكوى أو تظلم لا يؤتى ثماره بإسترداد الحقوق فما يعصى عليك في الظروف الطبيعية لا يمكن أنه يطاوعك في ظروف غير طبيعية … !!!

فمتى يكون التعبير عن رفض الظلم وتفشيه واجباً ؟ …. نفهمه على أنه سلوك إيجابي بناءّ يفند عن أوجه الحقائق الغير سوية ، من حق أي موظف وقعّ عليه ظلم واضح بيّن … أن يعبر عن غضبه وعدم رضاه لا عما يرضي أطراف تتنظر منه أن يرتضي ويصمت دون أن يشوهها ، من حقنا أن ننتقد دون أن ننتقص من الآخرين ، الإنتقاد طريقة للبناء وصيانة للحقوق ، أدعو كل موظف تعرض للظلم أن يعترض ويدافع عن حقه ، عن وجهة نظره دون إساءة للآخرين ، قل لمديرك أن ما فعلته إساءة ليّ ولجهدي ووجودي في الشركة ، فأن أحسن فنشد على يده … ليه مش قادرين نفهم كلنا في مركب واحد ، إن رست بأمان فالكل بأمان ، وإنغرقت فالكل غرقااااان ، نجاح أي مسئول بأي قطاع يعني في كلمة واحدة نجاح الكل ، فالكل * واااااااحد …. لدينا للأسف من يظن بغرور قدرته على تسيير العمل بصباع رجله ، وأنا تعاملت مع العديد من المدراء لا يصلحون في وظيفة كاشيرفي هايبرررررر بندة … !!!

كلاً منّا مطالب أن يقدم أفكار وأطروحات قدر إجتهاده وعلمه حتى نكون عضد وعون لبعضنا البعض ، علينا أن نراقب الفساد ونبلغ عنه ، فلسنا قضاه لنحاكمهم بل أن نثبت الحالة كأصحاب بلاغ ، علينا أن ننثر بود بإحترام آداب الإختلاف بين المرؤوس ورئيسه ، وبين الموظف وزميله ، ننثر قيمة التسامح وعظمة التباين في الرأي دون أن نرى أنفسنا ملاكا وغيرنا شيطاناً ، إذا فعلنا ذلك فأننا سنكون أكثر نفعاً لكل مسئول بالشركة أكثر من المطبلاتيه والمنافقين والهتيفة وأصحاب الأهواء والمصالح ، صدقوني … على كل مسئول أن يفهم هذا ، لا أن يتعامل بفوقية وتعالي بأنه سيد قراره …. وعلينا القبول والطاعة والصمت …. لا ، لا ، لا ، لن يحدث هذا إطلاقاً ….. !!

 

شاهد أيضاً

الاداره

الإدارة تولد في الأرحام .. ولا تصنع بالأوهام

حياتنا كلها إدارة ، انت مدير لنفسك ، مدير لأسرتك ، مدير في عملك ، …

تعليق واحد

  1. إذا كان الموظف قريب من المدير ومحبوب اويخدم المدير في يبشر بتقييم ممتاز والعلاوات وبعض المدراء إذا كان لة قريب تجدة يبذل كل جهدة والبحث عن ثغرات اواحداث دارة حتى يضعة فيها وترقية ثلاث مرات في وقت واحد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *