الرئيسية / أخبار عامة / الشركة تستعرض تجربتها في التحول لمعايير المحاسبة الدولية
التحول لمعايير المحاسبة

الشركة تستعرض تجربتها في التحول لمعايير المحاسبة الدولية

نظّمت الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين بالتعاون مع الشركة ملتقى حول تجربتها في التحول إلى معايير المحاسبة الدولية بمقر الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالرياض.
افتتح الملتقى الأستاذ فهد السديري، نائب الرئيس التنفيذي وكبير المسؤولين الماليين بالشركة، بكلمة رحّب فيها بالحضور الكريم وشكرهم على مشاركتهم في هذه الفعالية المهنية، والتي تأتي ضمن أوجه التعاون المستمر بين كل من الشركة والهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين للإسهام في تحقيق فرص التواصل المهني وتبادل الخبرات وترسيخ وتطبيق أفضل ممارسات المحاسبة.
وأوضح السديري في كلمته أن الشركة تتشرّف بأنها مرفق وطني يمد كافة أرجاء المملكة بالطاقة الكهربائية بكفاءة وموثوقية عالية، بما فيها الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة الذين يلهما العالم الإسلامي بأسره.
استعرض السديري إنجازات الشركة الكبيرة سواء فيما يخص نمو قدرات إنتاج الكهرباء بها والتي بلغت أكثر من 50 ألف ميغاواط، ونمو شبكات النقل والتوزيع الممتدة بكافة أرجاء المملكة المترامية والتي تجاوز طولها 65 ألف و537 ألف كيلو متر دائري على التوالي، وأعرب أن كل هذه الإنجازات تأتي كنتاج للاستثمارات الضخمة التي قامت بها الشركة وحظيت بدعم ومساندة من حكومة خادم الحرمين الشريفين، أيدها الله. وكما أوضح سعادته بأن الشركة توصل الخدمة لأكثر من 500 ألف مشترك جديد سنوياً وأن عدد المشتركين فاق أكثر من 8 ملايين مشترك، وهو معدل نمو يعد من أعلى معدلات الطلب على الطاقة الكهربائية عالمياً.
وأضاف سعادته أن التحول للمعايير الدولية سيدعم تعاملات الشركة الضخمة فيما يتعلق بالتمويل وسلسة الإمداد على المستوي الإقليمي والدولي. حيث أن إصدار قوائم مالية يمكن تفسيرها وتحليلها بسهولة على المستوى الدولي وبمستوى أعلى من الشفافية والإفصاح يدعم كفاءة التخاطب والتواصل بأسواق التمويل مما يتوقع أن يسهم في الحصول على أفضل الأسعار التمويلية والشرائية في تعاملات الشركة وفتح مجالات لدخول استثمارات عالمية جديدة.
من جانبه أعرب أمين عام الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين الدكتور أحمد بن عبدالله المغامس باسمه وباسم الهيئة عن شكره لشركة الكهرباء لتقديم تجربتها في التحول والذي سيساعد بمشيئة الله في التهيئة الفنية والمهنية وذلك قبل الالتزام بتطبيق المعايير الدولية. مضيفاً أن عقد هذا الملتقى جاء إدراكاً من الهيئة للدور الملقى على عاتقها بشأن مشروع التحول لمعايير المحاسبة والمراجعة الدولية، وحرصا منها على تبادل الخبرات مع من لديهم تجربة في التحول من المعايير المحلية للدولية.
واستعرض فريق من نشاط المالية بالشركة خلال الملتقى مراحل التحول المختلفة التي مرت بها الشركة موضحة المتطلبات الرئيسية للمعايير الدولية بالمقارنة مع المعايير السعودية وتهيئة النظم المالية لذلك وتجربة التطبيق الفعلي، وقد حظي الملتقي بحضور كبير من المهتمين بالشأن المالي والمحاسبي وجهات أخرى ذات علاقة وتم نقله عبر دوائر تليفزيونية مفتوحة إلى مدينتي جدة والدمام وتمت العروض المقدمة في إطار تفاعلي مع الحضور سمح لهم بالمشاركة بآرائهم واقتراحاتهم والإجابة على استفساراتهم.

تعليق واحد

  1. har du stripat nÃ¥gra band ännu dÃ¥?nu ska jag heei…äntl.gmn … har haft fullt upp idag och städat sÃ¥ nu kan vi dansa pÃ¥ lagret …..kram/Nina

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *