الرئيسية / أخبار الشركة / “التجارة” و “مدن” يشيدان بأنظمة السلامة في “السعودية للكهرباء”..
السلامة 1

“التجارة” و “مدن” يشيدان بأنظمة السلامة في “السعودية للكهرباء”..

نظمت الشركة السعودية للكهرباء ورشة عمل عن أسس ومبادئ وتطبيقات نظام إدارة السلامة والصحة المهنية (5-STAR)، لمجموعة عمل من وزارة التجارة والصناعة وهيئة المدن الصناعية (مدن)، وذلك لاطلاعهم على أنظمة السلامة بالشركة.
الورشة التي افتتحها المهندس منصور المنصور رئيس قطاع الأمن الصناعي المكلف، حضرها أيضاً مختصون من صندوق التنمية الصناعي، وهيئة تنمية الصادرات السعودية، والهيئة السعودية للمحاسبيين القانونيين، حيث تم خلالها استعراض أسس ومبادئ وتطبيقات نظام إدارة السلامة والصحة المهنية (5-STAR) بالشركة السعودية للكهرباء، قدمها عدد من الفنيين المختصين. إضافة إلى عرض عن مبادرة السلامة المهنية ببرنامج التحول الاستراتيجي للشركة، والتي توضح مدى اهتمام الشركة في الصحة والسلامة والبيئة، وذلك بوضعها كقاعدة لهذا التحول وهدف بأن تكون الشركة رائدة في هذا المجال.
كما استعرض المختصون بالشركة رؤية واستراتيجية قطاع الأمن الصناعي للسلامة والصحة المهنية، وسياسة السلامة المعتمدة في الشركة، والعناصر والتعليمات والإجراءات الأساسية لنظام إدارة السلامة والصحة المهنية (5-STAR). كما تم التطرق لأهم الإنجازات والمشاريع في تطبيقات نظام (5-STAR) للمباني الإدارية والمكاتب، والنظام الآلي لإدارة السلامة (Software Application)، وكيفية قياس أداء نظام (5-STAR) وذلك طريق التدقيق من قبل متخصصين مؤهلين في هذا المجال.
الحضور عبّروا عن رغبتهم في استمرار التعاون في هذا المجال، وعقد المزيد من الورش المتخصصة المجال، جدير بالذكر أن هذه الورشة لم تكون الأولى من نوعها في مجال التعاون والشراكة بين الشركة والمنظمات والشركات والهيئات العاملة في المملكة، فقد سبقها عدة ورش بحضور مختصين من شركة GE، وشركة ABB، وهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج.

شاهد أيضاً

13

مركز القياديين يٌنظّم مخيم صيفي تحت عنوان “القائد الذي بداخلي”

على مدار أربعة أيام، نظّم المركز التنفيذي للقياديين بالشركة في مدينة الرياض مخيم صيفي للأطفال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *